قائمة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

مفاجآت أغضبت جماهير النصر والهلال

تسببت القائمة التي أعلن عنها الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي لكأس آسيا 2023 في زيادة الانتقادات التي يتعرض لها.

ويواجه مانشيني منذ قدومه لتدريب المنتخب السعودي، في أغسطس/ آب الماضي، انتقادات حادة بسبب تخبط النتائج خلال الأشهر الماضية، بالإضافة لضم لاعبين صغار واستبعاد أسماء مهمة.

وقبل يومين، هاجم عدد من نجوم المنتخب السعودي السابقين والإعلاميين المدرب الإيطالي، مشيرين إلى أنه يحضر منتخباً لكأس آسيا 2027 التي ستستضيفها المملكة وليس فريقاً ينافس على لقب البطولة التي تقام الشهر الجاري.

ما أبرز مفاجآت قائمة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023؟

استبعد مانشيني من قائمة السعودية لكأس آسيا عدداً من النجوم الكبار لفريقي الهلال والنصر قطبي العاصمة الرياض على وجه الخصوص.

وانتقد جمهور الهلال عبر موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي خروج نجوم الفريق ياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد البريك من القائمة.

وكتب أحد المتابعين على موقع “إكس” نقداً حاداً للمدرب الإيطالي: “قناعات مانشيني في هذه القائمة غريبة، أتمنى وصول المنتخب لأبعد نقطة في البطولة، ولكن الواقع يقول إن هذا لن يحدث بهذه الأسماء المختارة، هناك أسماء لا أعرف كيف انضمت”.

ووجهت بعض المنصات أسئلة حول آراء الجماهير في استبعاد الشهراني والفرج والبريك وهم ثلاثي فريق الهلال من القائمة بشكل مفاجئ.

 

وقلص مانشيني قائمة المنتخب السعودي من 32 إلى 28 لاعباً بعدما استبعد الرباعي محمد مران وخالد الغنام من النصر وعلي هزازي من الاتفاق ومحمد الربيعي من الهلال.

استبعاد مران والغنام أثار غضب جمهور النصر الذي في الجانب المقابل أبدى دهشته من ضم فهد المولد مهاجم الشباب، فكتب أحد المتابعين: “والله عيب ما يحدث، محمد مران يتم استبعاده وفهد المولد باقي ويتمدد”.

بينما استنكر مشجع آخر وجود ظهير أيسر واحد في قائمة كأس آسيا وهو حسن كادش لاعب الاتحاد، معلقاً: “ما يحدث أمر كارثي، المنتخب السعودي سوف يشارك في كأس أمم آسيا بظهير أيسر واحد وهو حسن كادش!”.

 

ما هي مجموعة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023؟

 

يذكر أن السعودية تلعب في المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا 2024 التي ستقام في قطر، إلى جوار عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

جدير بالذكر أن بطولة كأس آسيا 2023 ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 10 فبراير/ شباط 2024.

قائمة المنتخب السعودي لكأس آسيا 2023

حراس المرمى: نواف العقيدي وراغد نجار وأحمد الكسار.

خط الدفاع: حسن كادش وعون السلولي وعلي البليهي وعلي لاجامي وحسان التمبكتي وسعود عبدالحميد وفواز الصقور وأيمن يحيى وعبدالله الخيبري.

خط الوسط: عبدالإله المالكي ومختار علي وفيصل الغامدي وعيد المولد وسالم الدوسري وعباس الحسن وناصر الدوسري ومحمد كنو وسامي النجعي.

خط الهجوم: فهد المولد وعبدالرحمن غريب وفراس البريكان وعبدالله رديف وصالح الشهري.

التعليقات مغلقة.