قوائم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا قطر 2023

أعلنت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم قوائم بأسماء لاعبيها، الذين سيخوضون الاستحقاق القاري الذي تستضيفه الدوحة بدءا من 12 يناير الجاري ولغاية 10 فبراير المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان على موقعه الرسمي: إنه مع بقاء 8 أيام على انطلاق النسخة 18 من أهم بطولات قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية، تتضمن قوائم المنتخبات الوطنية مجموعة من أكبر النجوم، إلى جانب عدد من نجوم المستقبل.

وبرز في صفوف منتخب قطر، حامل اللقب: المعز علي أفضل لاعب والهداف في النسخة الماضية، إلى جانب لاعب الوسط أكرم عفيف، في حين يضم منتخب اليابان تشكيلة تتميز بالعديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ويعتمد منتخب أستراليا على نجوم من أصحاب الخبرة واللاعبين الموهوبين.

وسوف يقود المهاجم سون هيونغ-مين قائمة منتخب كوريا الجنوبية، أملا في إنهاء فترة الغياب عن التتويج، والحصول على اللقب الثالث في تاريخ البطولة، في حين يبرز سالم الدوسري على رأس قائمة منتخب السعودية الباحث عن لقبه الرابع، فيما يقود مهدي تاريمي تشكيلة المنتخب الإيراني.

وتنطلق كأس آسيا قطر 2023 في 12 يناير الجاري من خلال لقاء قطر المضيفة مع لبنان على ستاد لوسيل، الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية في 10 فبراير المقبل.

التعليقات مغلقة.