الجيش الأميركي اختبار النموذج الاولي لمركبة ALE الجوية المتطورة

يستعد الجيش الأميركي، لاختبار نموذج أولي من مركبة جوية يتم إطلاقها من الأنبوب Air-Launched Effects تعتمد على تصميم Altius 700، لتعزيز قدراته الجوية.

وذكر موقع “بريكينج ديفينس“، أن مسؤولي الجيش الأميركي، بما في ذلك قادة طيران العمليات الخاصة، عملوا على استكشاف الطرق الأفضل لنشر ALE لعدة سنوات.

وأطلق الجيش الأميركي، الشهر الماضي، بنجاح، نموذجاً أولياً يعتمد على Altius 700 من طائرة UH-60 Black Hawk، وأكد أن العرض التجريبي للرحلتين أسفر عن بيانات إيجابية، تؤكد قدرات أداء Altius 700 في جميع مراحل التشغيل، بما في ذلك الإطلاق والطيران والهبوط والاسترداد.

وأشار الجيش إلى أن الأفكار المكتسبة من العرض التوضيحي مفيدة لتحسين تصميم النظام وإجراءات التشغيل قبل الرحلات التجريبية القادمة للبرنامج.

وعملت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، على النموذج الأولي لعدة سنوات. وفي عام 2020 منحت 10 عقود إلى شركات بهدف تطوير التقنيات، قبل تقليص عدد الشركات لاحقاً.

وتعمل شركة Anduril Industries على توفير المركبة الجوية Altius 700، فيما تتولى Collins Aerospace نظام المهمة؛ وتعمل شركتان على الحمولات.

وبعد الانتهاء من اختبار الطيران باستخدام النموذج الأولي، في ديسمبر الماضي، يريد الجيش الأميركي إجراء أول رحلة تجريبية بنسخة Launched Effects يتم إطلاقها بشكل متكامل، في وقت مبكر من هذا العام لإظهار الأداء مع الحمولات ونظام المهمة الذي يجري التحكم فيه بواسطة النموذج الأولي القابل للتطوير.

وأكد الجيش الأميركي، أنه إذا نجح الاختبار المرتقب، والاختبار اللاحق، فعندها يمكن إجراء اختبار تشغيلي نهائي بحلول نهاية سبتمبر 2024، لافتاً إلى أنه من المقرر استخدام هذه النتائج لمساعدة كبار قادة الجيش على اتخاذ قرار ميداني سريع في السنة المالية 2025.

وأضاف أن Launched Effects ستوفر قدرة بالغة الأهمية للجيش الأميركي من خلال التعاون المتقدم بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة لاكتشاف وتحديد المواقع والإبلاغ عن التهديدات في البيئات المتنازع عليها.

وأشار الجيش الأميركي، إلى أن تلك القدرة ستزود الفرق والقادة المشتركين بالاستهداف الفعال، وفي الوقت المناسب، ما يتيح إطلاق النار في الوقت والمكان المطلوبين.

ومن المنتظر أن يستدعي الجيش الأميركي، مسؤولي شركة Anduril Industries إلى منطقة هانتسفيل شمال ولاية ألاباما، لتزويدهم بتفاصيل إضافية بشأن متطلبات Launched Effects واستراتيجية الاستحواذ.

التعليقات مغلقة.