تصدي لقوة إسرائيلية بمخيم طولكرم مقتل 3 في الاشتباك

نقلت قناة الأقصى الفلسطينية عن «كتائب شهداء الأقصى»، اليوم الثلاثاء، القول إنه إنها نصبت كمائن للقوات الإسرائيلية في عدة محاور داخل مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وأضافت الكتائب أنها تتصدى للقوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم طولكرم، معلنة استهداف جرافة عسكرية بعبوة شديدة الانفجار أثناء تقدمها على محور حارة الشهداء في المخيم. وأشارت إلى تعرض الجرافة لأضرار وإعطابها.

يأتي هذا بعد إعلان وزارة الصحة الفلسطينية أن ثلاثة قتلى فلسطينيين وصلوا إلى مستشفى طولكرم، بعد قليل من اقتحام قوات إسرائيلية بلدة قفين، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر قولها إن قوة عسكرية راجلة اقتحمت البلدة، وسط إطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي.

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضاً ضاحية إكتابا في طولكرم وأصابت عدداً من الأشخاص بجروح، مشيرة إلى أنها تمنع فرق الإسعاف من الوصول إليهم.

وقال التلفزيون الفلسطيني في وقت لاحق، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت طولكرم من الجهة الغربية والجنوبية وانتشرت في أكثر من مكان داخل المدينة، في ثاني اقتحام في غضون ثلاث ساعات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 40 فلسطينياً على الأقل خلال حملة مداهمات شهدتها محافظات الضفة الغربية منذ منتصف الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأوضحت الهيئة في بيان أن الاعتقالات تركزت بشكل رئيسي في محافظة بيت لحم، فيما شملت اعتقالات أخرى فلسطينيين في محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية والخليل وجنين.

التعليقات مغلقة.