غوارديولا: أنظار مشجعي العالم تراقب السعودية

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إن السعودية دولة لديها قوة اقتصادية، وحراكها الأخير في القطاع الرياضي وجه أنظار الكثير من الأشخاص حول العالم نحوها.

وفي قاعة اكتظت بالصحافيين من مختلف وسائل الإعلام العالمية في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبد الله الرياضية قبل لقاء مانشستر سيتي بنظيره أوراوا الياباني، قال غوارديولا عن الحراك السعودي الأخير في مجال الرياضة: «نحترم المنافسة هناك الكثير من مجال الاستثمارات، السعودية دولة قوية اقتصادية والدفع في الدوري واضح، أرى الكثير من المشجعين ينظرون إلى السعودية بعد هذه التطورات».

وعن الأجواء في السعودية، قال: «المناخ رائع، والأجواء هنا في شهر ديسمبر (كانون الأول) لسنا معتادين عليها في بريطانيا ومانشستر». وفيما يخص المواجهة، تحدث غوارديولا: «عندما وصلنا هنا وشاهدنا المباراة لفريق أوراوا أمام ليون المكسيكي، كل شيء متوقع».

وأضاف: «هذه البطولة مختلفة تماماً عن المنافسات في المملكة المتحدة، عندما نلعب أمام نيوكاسل»، موضحاً: «نريد أن نحقق نتائج أفضل وعلينا أن نحسن من أدائنا في النهاية، ومن الخيارات التي نأخذها في الملعب، ونحافظ على مستوانا في الشغف والحماس».

وعن حضور مانشستر سيتي في كأس العالم للأندية، قال: «هذه المرة الأولى التي يوجد فيها السيتي، بالنسبة للدول العربية ومن آسيا، الكل يفخر بوجوده هنا، من الناحية الاقتصادية قد تكون الأندية الأوروبية قوية، أما من الناحية التقنية والفنية لا أستطيع أن أجزم بذلك، اللاعبون والمدربون الآخرون يتحدثون عن أنفسهم، هناك البعض يريد الذهاب إلى أوروبا للعب، ولكن هناك أداء جيد في كل مكان»، مشيراً: «الجلوس هنا والحديث معكم أمر يدعو للفخر».

وعن البطولة، قال: «بداية علينا أن نصل إلى النهائي لتكون لدينا فرص لرفع الكأس، هذه المرة الرابعة للمشاركة، في المرة الأولى كانت المشاركة مميزة وصعبة، وليس من السهل التنبؤ بالمخرجات، كل من يصل هنا يريد أن يرفع الكأس».

ومضى في الحديث: «كل مباراة أخوضها مسؤوليتي الفوز، نود الفوز أمام كريستال بالاس، ونأمل أن تكون لدينا فرصة للفوز، وبالتالي من الصعب أن نغادر البطولة، اللاعبون يشعرون بالمسؤولية».

وعن الأهلي المصري، قال: «كنت في مصر هذا الصيف، وجميع المصريين والمصريات يتحدثون عن فريقهم، كنت أشعر أن الأهلي لديه الكثير من المشجعين، وهو من أفضل الأندية العربية، وشاهدنا مباراة رائعة وتشجيعاً للطرفين، وعلينا غداً أن نفوز ونستحق مكاننا في النهائي».

وفيما يخص فريق أوراوا الياباني، تحدث مدرب مانشستر سيتي: «كرة القدم تطورت، شاهدنا اليابان أمام ألمانيا في كأس العالم الأخيرة هناك الكثير من النقلات والتحولات، لذا لا يستطيع أحد أن يتنبأ بما سيحدث، نحترمهم ونود أن نراكم الجمعة في النهائي».

وختم بالإشارة إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بكأس العالم للأندية، قال: «الأندية تدعم الفيفا، الكل يمتثل للقرارات»، وأضاف: «أنا لست ضد المنافسات الكبرى ولكن ضد ضيق الوقت أريد أن يرتاح اللاعبون أكثر».

التعليقات مغلقة.