السيسي : الحرب في غزة تفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع

حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الأربعاء)، من اتساع دائرة الصراع في المنطقة جراء استمرار الحرب في قطاع غزة، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكر بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن هذا جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، تناول الأوضاع في المنطقة والأزمة الإنسانية «الوخيمة» في قطاع غزة والجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى القطاع.

وقال المتحدث إن السيسي حذّر من أن استمرار الحرب «يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع، بما يهدد الأمن الإقليمي والدولي»، وشدّد على أهمية قيام المجتمع الدولي بشكل عاجل بالدفع باتجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وأفاد متحدث باسم الرئاسة المصرية، في وقت سابق اليوم، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حذّر خلال لقائه وزير خارجية اليونان جورج غيرابتريتيس من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة. وأضاف المتحدث أن السيسي شدد على ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي في قطاع غزة من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، مؤكداً أن بلاده ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لسكان قطاع غزة والعمل على تهدئة الموقف. وأشار المتحدث إلى أنه «تم التوافق على ضرورة الدفع بجدية وسرعة نحو تسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل وشامل، باعتبارها القضية المركزية في المنطقة، والطريق لإحلال السلام والأمن والاستقرار بها».

التعليقات مغلقة.